إن Apple ID هو الحساب الذي تستخدمه للوصول إلى خدمات Apple مثل App Store وApple Music وiCloud وiMessage وFaceTime والمزيد. وهو يتضمن عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي تستخدمها لتسجيل الدخول

&& إليك بعض أفضل الممارسات التي يمكنك اتباعها لتحقيق أعلى قدر من الأمان لحسابك ...&&

1- استخدام كلمة مرور قوية لـ Apple ID

تتطلب سياسة Apple منك أن تستخدم كلمات مرور قوية مع Apple ID الخاص بك. يجب أن تحتوي كلمة المرور على ثمانية أحرف على الأقل ويجب أن تتضمن أحرفًا كبيرة وأحرفًا صغيرة ورقمًا واحدًا على الأقل. يمكنك كذلك إضافة حروف زائدة وعلامات ترقيم لتعزيز قوة كلمة السر. تستخدم Apple أيضًا قواعد أخرى لكلمة المرور للتأكد من أن كلمة المرور الخاصة لا يسهل تخمينها.

2- حماية حسابك باستخدام المصادقة ذات العاملين ..

توفر Apple وسيلة أمان محسنة تسمى المصادقة ذات العاملين والتي صممت لضمان أن تكون الشخص الوحيد الذي يمكنه الوصول إلى حسابك الخاص، حتى إذا عرف شخص آخر كلمة المرور. عندما تُدخل Apple ID وكلمة المرور لأول مرة على جهاز جديد، فسنطلب منك إثبات هويتك من خلال رمز تحقق يتكون من ستة أرقام. يتم عرض هذا الرمز تلقائيًا على أجهزتك الأخرى أو يتم إرساله إلى رقم هاتف تثق به.

3- إذا لم يكن لديك أجهزة يمكن تحديثها إلى iOS 9 أو أحدث، أو OS X El Capitan أو أحدث، فيمكنك إعداد التحقق المكوَّن من خطوتين في Apple ID بدلاً من ذلك.

4-التحقق من التشفير و SSL

تستخدم جميع صفحات الويب - التي يمكنك عرض Apple ID الخاص بك أو تغييره من خلالها - طبقة مآخذ توصيل آمنة (SSL) لحماية خصوصيتك. في Safari ابحث عن أيقونة التأمين في المستعرض لديك عند الوصول إلى حسابك على صفحة حساب Apple ID لتتأكد من أن جلستك مشفرة وآمنة تمامًا.

واخيراً

5- نصائح أخرى للحفاظ على أمان حسابك

  • استخدم كلمة مرور قوية دائمًا.

  • تجنّب استخدام كلمة مرور Apple ID مع حسابات أخرى عبر الإنترنت.

  • قم بتغيير كلمة مرورك بانتظام، وتجنّب إعادة استخدام كلمات المرور القديمة.

  • اختر أسئلة الأمان والإجابات التي لا يُمكن تخمينها بسهولة. ويُمكن أن تكون إجاباتك بلا معنى طالما أنك تتذكرها.

مثل السؤال: ما لونك المفضل؟ الإجابة: موزارت.

تلميح ــــــــــات

  • في حالة تخلّيك عن استخدام عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف مرتبط بـ Apple ID الخاص بك، تأكد من تحديث Apple ID‍‏ بالمعلومات الحالية في أقرب وقت ممكن.

  • قم بإعداد المصادقة ذات العاملين لـ Apple ID لإضافة طبقة أمان إضافية إلى حسابك والاستغناء عن أسئلة الأمان.

  • جنّب رسائل التصيّد الاحتيالي الخادعة. لا تنقر على الروابط الواردة في رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية المثيرة للشبهات، ولا تقدم أبدًا أي معلومات شخصية على أي موقع ويب لست واثقًا من مشروعيته. تعرّف على كيفية

  • لا تشارك Apple ID مع الآخرين، حتى أفراد الأسرة

  • عند استخدام كمبيوتر عام، قم دائمًا بتسجيل خروجك عند انتهاء جلستك؛ لمنع الآخرين من الوصول إلى حسابك.

المعذرة منكم على إطالة المساهمة ولكن بآذن الله في حال قراءتها وتطبيقها لايمكن لاحد الدخول على حسابك