السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

أعتذر لانقطاعي الشديد مُذ أوّل موضوع كتبته على حسوب و كان يُعنى بإنشاء ملتقى الاخوة الجزائريين على حسوبI/O كنت دائم التفكير فيه و أراجع متطلباته، و لم أنساه كما يظن البعض.

ما جَعلني أتأخر عليكم هو مهّمتي في انجَاز عمل حر طُلب منّي اكماله في أقرب وقت و ضيّق عنّي سبيل المتابعة الجديّة على حسوبIO لكن الحمد لله أكملت المهمة بقليل من التأخر و الغضب من قبل العميل.


لندخل الى الموضوع مباشرة، بعد تفكير دائم و تَخطيط مُباشر توصّلت الى أمور عديدة تمنعُنا من انشاء ملتقى دون التعرف على كفاءة الأعضاء هنا و خبرتهم التقنية و الاجتماعية. فكان لابّد من انشاء وسيلة تمكّننا من الوُصول الى الحاجيات اللازمة لبناء صَرح مجتمعي جزائري أولا ثم مناقشة أمُور الملتقى بعد ذلك.

فكّرت في انشاء مجتمع جديد جزائري يشبه فكرة حسوبIO تماماً؛ سطّرت أشياء كثيرة منها:

  • تمّ اختيار الاسم و نطاق الموقع.

  • نموذج بسيط لشكل الموقع العام و شعار نسبي.

  • نظام ادارة محتوى جميل، الى حين بناء نظام خاص بالموقع عبر أطُر عَمل مختلفة.

احتاج الى فريق مكوَّن من بضع أشخاص لتسوية الأوضاع: المتبرع المالي و البرمجي و المشرفين. لأعطيهم تفاصيل العمل للانطلاقة.


قبل كلّ هذا أحتاج الى رأي جُمهور الأمة المتواجدين على حسوب لابداء آرائهم بالايجاب أم بالسلب مع ايضاح و تعليل ذلك، لنَضع حجر الأساس و كما يقال: مسيرة الألف ميل تبدأ بخُطوة.

و أؤَكّد أن ذلك لن ينقص أبداً من مُجتمع حسوب و لا مجاراته أو منافسته، بل الفكرة بالأساس توعية الشعب الضائع و انشاء بديل لهم عن الفيسبوك و ملهياته. و تكوين فرق تقنية منتجة و اخراج جيل يدرك قيمة وقته و أفكاره و الابداع في جميع الميادين.

إليكم الخط ..