السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أردت أن أفيدكم بتجربتي في شراء منتوجات وخدمات عن طريق بطاقة بنكية مسبوقة الدفع visa electron الصادرة من بنك الخليج الجزائر Gulf Bank Algeria (AGB) عن طريق ربطها بحسابي في paypal

قد اشتريت بعض الخدمات (استضافة ، نطاقات المواقع "دومين" ، دورات ..) عن طريق بطاقة visa electron لبنك agb بنك الخليج الجزائر

الذي سهل علينا المهمة في الحصول عليها في نفس اليوم بـ 150 اورو (عند افتتاح حساب بالعملة الأجنبية مع 10000 دينار يوضع في حساب بالعملة المحلية ) 50 أورو تبقى في حسابك البنكي و100 أورو تتسوق بها عبر النت أو تشتري بها في الخارج.

وما لاحظته بخصوص الشراء عبر النت هو الآتي :

الشراء مباشرة ببطاقة visa electron (مدفوعة مسبقا ) لا يتم قبولها في كثير من المواقع التجارية والخدماتية بل حتى الصراف الآلي في خارج البلاد يرفضها .

ولهذا عند الشراء عبر الأنتنرت لجأت إلى ربطها مع paypal فأصبح بعد ذلك كل علميات الشراء مقبولة . وتأتيك بعد يوم او يومين أو ثلاث أيام تأكيد sms رسالة نصية إلى جوالك من بنك الخليج أو عملية شراء قد تمت عن طريق paypal مع رمز العملية .

المواقع التجارية في الدول لا تثق على حسب علمي ـ والله أعلم ـ بالبطاقات مسبوقة الدفع غير مروبطة باسمك الحقيقي الرسمي ( أي غير مكتوب على البطاقة اسمك الحقيقي ) فتفرض عليها قيودا كثيرة كما هو حال visa electron و MasterCard electron

البطاقات المكتوب عليها اسمك مثل VISA Platinum (بالنسبة للأورو ) و MasterCard Platinum (بالنسبة للدولار) مقبولة في كل المواقع التجارية والصرافات العالمية . ولكن تتطلب شروطا للحصول عليها أهمها أن يكن لك مبلغا يتعدى 1000 أو 2000 دولار أو أورو.

ومؤخرا ظهرت في بنك سوسييتي جينيرال Société Générale Algérie نفس الخدمة التي تقدمها بنك الخليج الجزائر للحصول على البطاقات البنكية الالكترونية. ولمن جربها يخبرنا عن تجربته لنستفيد .

وفقكم الله ورعاكم