مرحباً

تراودني العديد من الأفكار بين أفكار لمواقع إلكترونية وأفكار أخري لمشاريع علي أرض الواقع، سبق وأن تحدثت هنا في حسوب IO عن أحد المشاريع وسؤال الأفراد عن ردود أفعالها عجبت بعضهم، لكني للأسف لم أنفذها وتفأجات بعد ذلك بأنني وجدت من نفذ هذا المشروع.

فكرت مُسبقاً في إنشاء شركة شحن تعمل علي خدمة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في بلدي، نظراً لأنهم يواجهون العديد من المشاكل مع الشركات الأخري مثل السعر أوعدم الحفاظ علي المُنتج أوالمعاملة السيئة..إلخ.

فكرت في إنشاء شركة تلتزم بمعايير عالية وخدمة جيدة وأسعار مناسبة.. لكن لم أنفذ أي شي.

وقبل ذلك فكرت في مشروع مُتخصص في حماية الأطفال بالإضافة إلي توفير طريقة مِن أجل أن يتمكن الآباء من تتبع أطفالهم ومعرفة أماكنهم، وجدتها مُنفذة حالياً، لكن مافكرت فيه كان مُختلفاً تماماً عنهم، يتشابهان في عدة أجزاء لكن هناك إضافات أخري أردت إضافتها.. لم أنفذها أيضاً.

حتي قد فكرت في إنشاء منصة منافسة لإسناد! عوضاً عن ذاك المشروع الذي تم هدمه بدلاً من إعادة إعماره بشكل جيد ومحاولة علاج الأخطاء التي تسببت في وقوع المشروع.

ربما قد تكون هذه عدة أفكار صغيرة من ضمن أفكار أخري كثيرة، أفكر كثيراً وكثيراً بل أضع كُل قواي العقلية في التفكير ومن المُمكن أن أظل أفكر حتي في أصغر النقاط، وبعد التفكير أقوم بالبحث عن دراسات جدوي أوتكاليف وأجدها ذات أسعار عالية وللأسف أشعر بالإحباط واليأس، ويبقي الحال كما هو عليه.

وبعد ذلك أجد تلك الأفكار تم تنفيذه وهناك العديد ممِن قبلوا المخاطرة وتنفيذ المشاريع عوضاً عن الخوف مثلي أو الوقوف فقط.

لا أعلم ربما أكبر مُشكلة قد تقابلني هي

  • المال

لكنني فكرت في الدخول إلي حاضنات الأعمال والمنافسة من أجل الحصول علي إستثمارات، لكن قبل الدخول يجب أن يكون تم تنفيذ المشروع بالفعل وليس مُجرد أفكار في خيالات شخص مثلي.

لا أعلم ماهو في رأيك الحل المناسب ؟ وأخشي حالياً أن يتم تنفيذ فكرة أخري أعمل عليها حالياً؟