الحياة بسيطة وسهلة في حضرة الحكمة و الذكاء على هذه الأرض.

في الحياة من منا لا يريد حياة بسيطة بعيدة عن العبودية، حياة تخلو من الأوامر و الرؤساء ومجردة تماما من القيود؟.

كلنا نعلم أن التوظيف شيء مريب يربطك و تصبح أكثر عرضة للخطر بحيث أن الوظيفة تسرق منك شبابك، وعند حلول عقدك الأربعين ستعي أن في الوقت الذي كان عليك أن تمرح ضيعته في العمل. ستقول الآن في خاطرك أن كلامي ليس على صواب فمن أين سأستمد قُوتي إذا لم أشتغل؟

_حسنالا تقلق في هذا العالم هناك العديد من الوظائف الغير مقيدة كالمشاريع الحرة.

لكن أنا أحببت أن أدلي بمهنة أكثر من رائعة مهنة قانونية ليست كسائر المهن، "مهنة المحاماة"

ماهي أهم مميزاتها و سلبياتها؟

_من خلال غوصنا في هذه المهنة التي تعد بالنسبة لي مهنة حرة ومستقلة و ليس فيها ما يزعج راحتك سنتعرف على أهم مميزاتها.

يحق للمحامي أن يتفاوض بشأن التعويض عن الخدمات القانونية داخل أو خارج المحكمة، مثل الرسوم بالساعة أو الرسوم الثابتة مع العملاء، حيث إن مهنة القانون لا تقلّ أهميّة عن المهن الأخرى من حيت أنها تقوم بتنظيم الحياة، وذلك لأنه المحامي يتعامل مع القواعد التي يتم الحكم فيها في أنحاء العالم، كما ويتمتع ممارس مهنة المحاماة بكميّة معلومات هائلة عن حقوقه وواجباته، حيث إنه المصدر الذي يقوم بتقديم النصح والمعرفة للمجتمع كافّة بما يتعلق بحقوقهم وواجباتهم القانونية، كما إن المحامي في أي مجتمع رجل ذو شخصية عالية يحكم تدريجياً ويحتفظ بثقة من حوله، حيث إنه يتم اللّجوء إليه في الصعوبات.

والمحامي هو الشخص الذي يعرف القوانين التي تم تفسيرها وكيف تم تفسيرها، وما الأسئلة التي تثار في ظلّها، وبالتالي فهو الشخص الذي يعبّر عن آراء بقية المجتمع، حيث إنه في الحملات السياسية كثيراً ما يكون المتحدثون محامين، وبهذه الطريقة يمارسون تأثيراً كبيراً في السياسة.

نجاح المحامي يعتمد على بلاغته و أسلوبه في المرافعة وفصاحة لسانه. و أيضا لا ننسى أهم شيء ألا وهو النزاهة فهي صفة تميز المحامي و تعطيه قيمة أكثر. و يحتاج فقط أن يكون له أسلوب الإقناع و الإدلاء بأدلة وحجج وبراهين مقنعة و صحيحة ثابتة. ولا ننسى أهم شيء في هذه المهنة وهو الأجر المدفوع يبقى على حسب كم قضية حللتها و قد تستغرق في المحكمة ساعة أو ساعتين في المرافعة مقابل أجر مادي وافر و جميع المحاميين النزيهين يغضون أبصارهم على الأجر فالمهم هو حل القضايا بدون أي إنحياز أو تأثير على نفسية الأطراف.

آخيرا ب

بعض السلبيات منها.

تُعَدّ مهنة المحاماة مهنة يستغرق التعليم فيها وقتًا، حيث إن الأمر يتطلب تدريب ما بعد الدراسة وذلك لتكوين خبرة واسعة على الصعيد العملي، ثم بناء اسم مرموق في مجال المحاماة حتى يتم تداوله في المجتمع مما يؤدي إلى النجاح في النهاية. و الزبائن هم من يحددون نجاحك آخيرا.

  • إختر دائما لحياتك الأفضل
  • كن على إستعداد تام لتقبل الفشل
  • إلتزم بتعلم أشياء مختلفة وتقبل التغيير