انا شيعي اسالني ماتريد


التعليق السابق
-1

ليس من الضروري ذكره و يصح بدونه لكن نحن نضيفه لأنه في الروايات التي لدينا (و بعض التي لديكم) فالإمام علي كان وصي الرسول و ذكر ذلك في عدة مناسبات و هو أول من أسلم (بحسب الطرفين). لذلك نحن نعتبر الإمامة امتداد للنبوة و ليست شيئاً جديداً أي أن هناك من نسل الرسول و من أهل بيته هم الأحق بقيادة المسلمين بعد النبي محمد و كما ترى فالتاريخ يشهد أن الإسلام بعد أن تحول إلى ملكي من معاوية إلى يزيد إلى الدولة الأموية, كانت إسلاما مشوهاً. معاوية قتل محمد بن أبي بكر الصدّيق ثم وضعه في جثة حمار ميت ثم أحرقه. هذا معاوية. ثم يزيد شارب الخمر الرمز الحقيقي لما تراه اليوم في السعودية أي الإسلام الملكي حيث يتمتع الملك و عائلته بكل المحرمات و يبقى وصي المسلمين لدرجة أن أحد الشيوخ قال لو زنى صاحب الأمر كل يوم على الملأ علينا أن نتبعه.

هنا يمكنك أن تعرف لماذا جميع أهل البيت تم اغتيالهم بالسم و السيف و لماذا الشيعة رغم أنهم قلّة و رغم تطرف البعض منهم, يتبعون الإسلام الحقيقي المحمدّي و لا يسكتون على الظلم و العدوان بل يثورون كما فعل حفيد الرسول رغم أنهم كانوا قلة قليلة في بعض الروايات مئة رجل فقط و حينها تم قتله و التمثيل بجسده و سبي أحفاده و أهل بيته.

ثم استبيحت المدينة و تم النهب و القتل و الاغتصاب و اذهب و اقرأ التاريخ لتعرف من هو معاوية و من هو يزيد.

ببساطة لا يعني أنك ولدت سنياً أن معك حق, و لا لأني ولدت شيعياً فمعي الحق, لكن التفكير بدون العواطف سيدلك أن ما جرى للإسلام ما كان ليحدث لولا ما جرى في السقيفة, حيث انتخب أبو بكر الصدّيق الذي ولّى معاوية على الشام و لسخرية القدر أنه هو من قتل ابنه محمد بن أبي بكر (رضي الله عنه و أرضاه) بهذه الطريقة البشعة.

-2

اقرأ عن وقعة الحرّة (هذا هو الإسلام الباطل الذي نراه اليوم):

مسلم (مبعوث يزيد إلى المدينة) في الحرة:

‏ لما وصل جيش يزيد بقيادة مسلم بن عقبة إلى الحرة قال:"يا أهل المدينة إن أمير المؤمنين يزيد بن معاوية يزعم أنكم الأصل وإني أكره إراقة دمائكم وإني أؤجلكم ثلاثاً فمن ارعوى وراجع الحق قبلنا منه وانصرفت عنكم.وإن أبيتم كنا قد أعذرنا إليكم.ولما مضت الثلاثة أيام قال: يا أهل المدينة قد مضت الأيام الثلاثة فما تصنعون أتسالمون أم تحاربون؟ فقالوا:بل نحارب؛ واتخذوا خندقاً في جانب المدينة ونزله جمع منهم عظيم وعلى رأسهم عبد الله بن حنظلة الغسيل الأنصاري.ثم دارت المعركة بين مسلم وأهل المدينة واقتتلوا أشد القتال ثم انهزم أهل المدينة وسيطر مسلم عليها"

أوّلاً: القتل والسلب‏

أباح مسلم المدينة لجيشه ثلاثة أيام يقتلون الناس ويأخذون أموالهم 21.‏ ونقل عن ابن قتيبة أنه بلغ عدد قتلى الحرة من المهاجرين والأنصار والوجهاء ألفاً وسبع مئة ومن سائر الناس عشرة آلاف سوى الصبيان والنساء 22.‏

ثانياً: استباحة النساء‏

نقل في الإمامة والسياسة عن معجم البلدان,أنه قد استبيحت الفروج وحملت منهم ثمان مئة حرة وولدن وكان يقال لأولئك الأولاد أولاد الحرة.23 وبعد مضي الثلاث انتقل مسلم إلى قصر بني عامر بـ "دومة" فدعا أهل المدينة من بقي منهم للبيعة ولكن بأسلوب جديد وبدعة جديدة، أي البيعة على أنهم خول وأرقاء وعبيد ليزيد وإلا فليس أمامهم إلا القتل.‏

موت مسلم‏

بعد أن فرغ هذا المجرم من استباحة المدينة وهتك حرمها، قرر التوجه إلى مكة لقتال عبد الله بن الزبير بعد أن استخلف على المدينة المجروحة روح بن زنباع. فلما كان في بعض الطريق هلك وكان ذلك آخر المحرم سنة أربعة وستين.‏


اسألني

اسألني ما تشاء. بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين طرح الأسئلة عليكم للإستفادة من خبراتكم. لا تطرح أسئلة هنا.

67.6 ألف متابع