ماذا تريد أن تعرف عن عالم الطاقة المتجددة .. تفضلوا بأسئلتكم


التعليقات

  • هل من الممكن أن تصبح الطاقة المتجددة بديلا كاملا للطاقة غير المتجددة ؟ وإذا كانت اﻹجابة نعم فهل سيكون التحول بطيئا ؟

  • هل هناك بالفعل عراقيل وُجدت بشكل متعمد لعدم اﻹضرار بمصالح الشركات المنتجة للطاقة غير المتجددة ؟

  • أين نحن من كل ذلك ؟؟ هل توجد هناك أمثلة إيجابية لدول عربية قررت اﻹعتماد ولو بشكل جزئي على أحد مصادر الطاقة غير المتجددة ؟

1- نعم ، التحول بطيء بسبب نقص الوعي العالمي وسيطرة شركات النفط، وأيضا بسبب أسعار الطاقة النظيفة المرتفعة واعتماديتها وموثيقيتها القليلة مقارنة مع الوقود الأحفوري.

2- نعم، بعض العراقيل تتعمد، وليس دائما عراقيل سيئة، تخيل أن نغلق محطات الطاقة الحرارية (الأحفورية)، أي سنذهب بالموظفين فيها ؟!!

3- الإمارات والمغرب من رواد الطاقة المتجددة العرب، أبحاث قوية ووعي حكومي وشعبي بأهميتها.

اعتماديتها وموثيقيتها

هل ممكن ان تتحدث اكثر عن هاتين الكلمتين ؟؟ والمخاطر فيها ؟؟

تخيل أن نغلق محطات الطاقة الحرارية (الأحفورية)، أي سنذهب بالموظفين فيها ؟!!

فى المحطة الجديدة للطاقة المتجددة ؟؟؟

نحن لا نمتلك تحكم بالطقس .. فإذا مرت غيمة فوق ألواح شمسية سينخفض انتاجها فورا .. على عكس محطة عاملة بالوقود الأحفوري التي نمتلك تحكم كامل بها .. ولذلك موثوقيتها واعتماديتها أعلى بكثير من الطاقة المتجددة .. على الأقل حاليا

أما بالنسبة للعاملين في المحطات الحرارية .. فالمحطات الحرارية تحتاج عاملين أمثر بكثير من عمال المحطات المتجددة

هل فعلا الطاقة النووية بهذا السوء، ام ان الاعلام و الرأي العام يبالغ في الخوف منها

هنالك مبالغة من الإعلام ولا شك، ولكني شخصيا لست معها، بسبب التكاليف العالية جدا لإنشائها وتشغيلها، مقارنة مع مصادر الطاقة الأخرى مثل الرياح والشمس.

برأيك ما هي افضل مصدر طاقة لدينا الان أو مازال في طور التطوير، بالنسبة لي اظن ان الاندماج النووي واعد جدا، بالإضافة الى التطورات التي تحدث في البطاريات التي ستساعد في انتشار استخدام الطاقة الشمسية

كلام سليم 100%

ماذا عن المخاطر على الطاقة المتجددة فى الحروب ؟؟ يعنى لدينا محطة طاقة شمسية على امتداد شاسع من الاراضى وبالتالى الالواح الكتير سهلة التحطيم

لتفهم ما اريد تخيل معى هذا السيناريو

الانهاء على كل انواع مصادر الطاقة فى مصر واعتماد مصدر الطاقة الشمسية كمصدر وحيد بالبلاد وبالتالى لدينا 100 محطة لتكفى اقطار (مصانع وجيش ومدن وزراعة وغيره ) الجمهورية المحروسة من الكهرباء مساحة المحطة الواحدة لا تزيد عن كيلو متر مربع (مثال افتراضى)

قامت قوات كيان معادى بالهجوم المباغت على الجمهورية المحروسة

الهجوم الاول تضمن 100 صاروخ يسبب انفجار ضعيف ولكنه يطلق موجات صوتية على امتداد 2 كيلو متر مربع هذه الموجات تتسبب فى تدمير او زجاج او الواح (الواح الطاقة الشمسية) ولا وجود للخسائر بشرية حتى الان

وبالتالى بعد الهجوم الاول لا يبقي لدى المحروسة مصباح يعمل او راديو يذيع ولا برج اتصالات خلوى يعمل (لا كهرباء فى الدولة بالكامل بما فيه الجيش وغيره)

مثل هذا السيناريو يمكن تطبيقوا على طاقة الرياح ايضا وطاقة سدود الماء (الكهرومائية)

لذاك ما هو افضل نوع تأمن به الدولة طاقة للحفاظ على نفسها ؟؟

هل تقوم بانشأ مفاعلات نووية تحت الارض ؟؟ او طاقة شمسية منزلية موزعة على جميع انحاء الجمهورية ؟؟

اعتذر عن الاطالة والاسلوب المتبع , احاول تغيره والتقليل من الكلمات

هذا السيناريو يمكن تطبيقه على المحطات العاملة بالوقود الاحفوري أيضا .. مع العلم أن مساحتها أصغر بالنسبة لنفس القدرة المنتجة

أذكر أنني كنت عندما ألعب لعبة Red Alert كنت أبدأ بمهاجمة الطاقة ههههههه

أذكر أنني كنت عندما ألعب لعبة Red Alert كنت أبدأ بمهاجمة الطاقة ههههههه

نعم أنا نفس الشخص xD

السلام عليكم..

باستخدام الطاقة المائية وبفعل حركة ميكانيكية قمنا -نحن شركة مروج- باستحداث طاقة مجانية تماما وعليه فقد حررنا الطاقة المائية كـ السدود الهيدروليكية وغيرها الى طاقة يمكن التحكم فيها ونقلها واحتوائها داخل أجهزة يمكن حملها، ومن الله علينا بابتكار مجموعة من التطبيقات الحديثة التى تعمل بدون وقود والتى هى عصب الحياة مثل نماذج لـ محركات ومولدات كهرباء واسعة المجال ومختلفة الاحجام والاشكال تولد طاقة مطلقة ولا نهائية من الطاقة الكهربائية أيضا نماذج مضخات مياه لا تحتاج الى مشتقات البترول وكلها تعمل بدون وقود تماما، والآن نريد أن نواجه العالم، فما رأيك ماذا يتحتم علينا أن نفعل بعد ذلك؟ لكى يخرج هذا الفضل الرباني الى النور بسلام وامان ويكون عون باذن الله فى رفعة هذه الأمة.


اسألني

اسألني ما تشاء. بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين طرح الأسئلة عليكم للإستفادة من خبراتكم. لا تطرح أسئلة هنا.

67.6 ألف متابع