تنوية .. كل محتوى هذا الموضوع منقول من المصادر ادناه .. ولكني سمعت هذا الكلام و باتت الافكار تتارجح بعقلي .. فارجو ممن كان عالما باجابة هذه الاسلة ان يجيبني :)

.

اولا : يستدل على خالق الكون من خلال عظمة خلقة و ابداعه في الخلق .. وجميع الاديان في العالم تحث على الخير و تنهى عن الشر و تقول بان الاله الذي تدعوه هو الخالق .. فما العلاقة بين اثبات وجود خالق و صحة الدين الاسلامي ؟؟

.

ثانيا : ورد في القران في سورة فصت قوله تعالى " قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ۚ ذَٰلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ (9) وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِّلسَّائِلِينَ (10) ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ ائْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ (11) فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَىٰ فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا ۚ وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ۚ ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (12)"

هل خلق الارض يحتاج الى 4 ايام و خلق السماوات السبع و السماء الدنيا و ما تحتوي من نجوم يحتاج يومين ؟؟

و هل هذه الاية تفيد ان الارض التي يقدر عمرها ب 4.6 مليار سنة خلقت قبل النجوم التي بينها ما يزيد عمره عن 12 مليار سنة ؟؟

  • يرجى ملاحظة الايات من الناحية اللغوية ( حروف العطف التي تفيد الترتيب )

اخي القارئ المحترم .. ان قولك بتكفيري هو جريمة بحقي في دين الله ..فاتق الله و اجب الاسئلة ان كنت ذا علم بالاجابة ..

.

.

المصادر :

*شريف جابر (ملحد) حلقة (هل الله موجود ؟)

*قناة النهضة الفكرية - حلقة (الاخطاء العلمية في القران )