كانت أول مساهمة لي في ويكيبيديا العربية عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وأنا أحرر في هذه الموسوعة العملاقة، التي أعتبرها مساحتي الأمنة، حيثُ أنني وبفضل مساهماتي حصلت على صلاحيات عالية في الموسوعة، فمن خلالها أسهم في نشر المعرفة الحرة وتطوير المحتوى العربي ونشر كل ما هو ذو ملحوظيه.

ومع أحداث فلسطين الأخيرة، والتي بدأت مع محاولات اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى، ومحاولات تهجير السكان في حي الشيخ جراح، قمت ومن خلال هذه الموسوعة بنشر مقالات عديدة، ومن خلال هذه المقالات حاولت إظهار كل تفاصيل الحياة اليومية للشعب الفلسطيني، ومع بدأ الحرب على قطاع غزة، قمت بإنشاء مقالي الذي حمل عنوان " الحرب على غزة 2021 " فمن خلال هذا المقال قمت بكتابة الأحداث الخاصة بالحرب بشكل يومي، ومتابعة عدد الشهداء ورصدهم، وقمت أيضاً برفع بعض الصور الحصرية للحرب على القطاع، ونالت الصور التي قمت برفعها شهرة واسعة وتم استخدام هذه الصور بشكل عالمي.

وقمت أيضاً بتوثيق بعض الصور من حي الشيخ جراح، ولاقت هذه الصور أنتشار واسع على مستوى العالم.

وقمت بعد ذلك بإنشاء مقال حمل عنوان " مجزرة شارع الوحدة " الذي قمت من خلاله بتوثيق المجزرة المرتكبة بحق السكان المدنيين في شارع الوحدة الواقع في وسط قطاع غزة.

وقمت أيضاً بكتابة مقال على " حي بطن الهوى " المهدد بالمصادرة في مدينة القدس.

وبعد ذلك قمت بإنشاء مقال حمل عنوان " قائمة الاعتداءات الإسرائيلية وضحايا الحرب على غزة " وقمت برصد كافة الانتهاكات المرتكبة بحق السكان المدنيين في قطاع غزة من عام 2002 وحتى عام 2021.

وبعد ذلك قمت بإنشاء مقال عن جمال الزبدة وهو أحد المشرفين على تصنيع الصواريخ المستخدمة في حرب عام 2021 وتم استهدافه في ذات الحرب .

وقمت بعد ذلك بإنشاء مقال عن " جبل صبيح " وهو جبل مهدد بالمصادرة في بلدة بيتا الواقعة في مدينتي مدينة نابلس.

وأيضاً قمت بكتابة مقالات على الموسوعة بالإنجليزية وذلك عن جبل صبيح وعن حي بطن الهوى الموجود في مدينة القدس.

#أسامة_عيد