كتب في علم النفس


التعليقات

"اكتشاف الذات: مفاتيح لفهم الذات وتطويرها" (مؤلف: مارك مانسون

"العقل اللاواعي: فك تشفير قوة العقل الباطن" (مؤلف: جوزيف ميرفي)

الذات العميقة: كيف نكتشف الحكمة في الجزء الأكثر خفية من ذواتنا" (مؤلف: كال نيوبورت)

ممتنة لكِ فاطمة عزيزتي

عليكم السلام.

في مساهمتك الفائتة رشحت لك كتاب سكن لريهام حلمي، هو كتاب بسيط جدًا وخفيف وسهل الفهم وعميق في نفس الوقت.

كتاب محاط بالحمقى أيضًا كتاب جيد، تشعرين كما لو أن نورًا أضاء أركان مظلمة في دماغك.

البعض ينصح بكتاب كن أنت، وهذا لم أبدأ فيه بعد لكنني احتفظت بنسخة منه.

كثيرون نصحوا بكتاب لا بطعم الفلامنكو كذلك.

البعض ينصح بكتاب كن أنت، وهذا لم أبدأ فيه بعد لكنني احتفظت بنسخة منه.كثيرون نصحوا بكتاب لا بطعم الفلامنكو كذلك.

أنصحكِ بقرائتهم بالفعل، وأزيد عليهم كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي، وكتاب جلسات نفسية، وكتاب محاط بالمرضى النفسيين، وكتاب الوحش الذي يسكنك يمكن أن يكون لطيفا.

ربي يوفقك و يرضى عنك

أنصح حضرتك بقراءة كتب إيريش فروم وكارل غوستاف يونغ، يمكنك أن تجدي جميع إصداراتهم تقريباً في دار الحوار السورية، أحب قراءة لهؤلاء العالمين، كان إريش فروم عالم نفسي اجتماعي ومحلل نفسي وعالم اجتماع وفيلسوف ألماني، اشتهر بعمله حول طبيعة الحب والحرية والغربة وعلاقة هذه المصطلحات والحالات والظروف بالسلوك الإنساني، تعتبر كتبه مهمة لأنها تقدم منظور فريد ومهم لحالة الإنسان، لا تزال كتب فروم ذات أهمية حتى يومنا هذا لأنها تقدم رسالة عن الأمل والتفاهم، إنه يذكرنا بأننا لسنا وحدنا في كفاحنا وأن هناك طريقة لنعيش حياة أكثر إشباع وذات معنى بسلوكنا، استمتعت بكتبه كثيراً وأنصح حضرتك أن تعيش ذات التجربة التي عشتها سابقاً متعلّقاً في أفكاره، وأحب أن تبدأ مثلاً بكتاب بسيط له بعنوان: الهروب من الحرية. حيث يستكشف في هذا الكتاب مفارقة الحرية بحجة أنه في حين أن الحرية ضرورية للنمو البشري إلا أنها يمكن أن تكون أيضاً مصدراً للقلق والخوف.

اريد ان ابدأ بقراءة كتب علم النفس الخاصة بفهم الذات و سلوكها

الكثير من الكتب التي يمكنك قراءتها بالنسبة لي قرأت كتاب خارج النص وكتاب لا بطعم الفلامينغو، قرأت كتاب عقك النفسية سجنك الأبدي، كتاب السماح بالرحيل، كذلك قرأت كتب مصطفى حسني عيش اللحظة وغيرها الكثير، هذا المجال تجد به الغث والسمين كتب ليس إلا كلام فارغ من أجل الايجابية وكتب أخرى حقيقة تعلمك عن نفسك ونفسيات المحيط بك.

أنا أقرأ هذه الأيام كتاب لمحمد طه (علاقات خطرة)هذا الكتاب فيه الكثير من المفاهيم التي تخص علم النفس و السلوك وما هو مثير فيه أنه مكتوب بلهجة عامية وهي اللهجة المصرية. أعتقد انك ستمتعين بقراءة الكتاب لأن أسلوب الكاتب قريب إلينا لأنه يكتب وكأنه جالس يتحدث إليك عن نفسك وعن علاقتك بغيرك وعما نمر به في أطوارنا او حالتنا المختلفة.

أقترح عليك بدل الكتب فيديوهات و برامج على اليوتوب تتناول مفهوم الذات أنصحك بمتابعتها و متابعة قنواتها أشهرها :

قناة إيهاب حمارنة ، قناة صلاح الراشد ، قناة طارق الحبيب ، قناة هندة سبيس ، قناة أناندا إيزابيلا ، قناة أشرف البوني ..


كتب وروايات

مُجتمع متخصص لمناقشة وتبادل الكتب (غير المتعلقة بالبرمجة والتقنية بشكل مباشر) والروايات العربية وغير العربية والمواضيع والأخبار المتعلقة بها.

77.9 ألف متابع